وفد أمانة مسجد الكوفة يكرم مسؤولين في شبكة الإعلام العراقي لتعاونهم مع إذاعة السفير وفد أمانة مسجد الكوفة يكرم مسؤولين في شبكة الإعلام العراقي لتعاونهم مع إذاعة السفير شعبة الخط العربي في امانة مسجد الكوفة المعظم تُكمل خط رسالة الحقوق للإمام السجاد (علية السلام) شعبة الخط العربي في امانة مسجد الكوفة المعظم تُكمل خط رسالة الحقوق للإمام السجاد (علية السلام) امانة المسجد الكوفة المعظم تقيم مجلس عزاء احياءً لذكرى وفاة الامام السجاد (عليه السلام ) امانة المسجد الكوفة  المعظم تقيم مجلس عزاء احياءً لذكرى وفاة الامام السجاد (عليه السلام ) بالصور .. وفد ايطالي برفقة أساتذة من جامعة الكوفة يتشرف بزيارة المسجد المعظم بالصور .. وفد ايطالي برفقة أساتذة من جامعة الكوفة يتشرف بزيارة المسجد المعظم بالصور .. إستعدادات القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة للزيارة الأربعينية بالصور .. إستعدادات القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة للزيارة الأربعينية أمانة مسجد الكوفة تكرم تدريسيين في جامعة الكوفة لحصولهم على لقب الأستاذية أمانة مسجد الكوفة تكرم تدريسيين في جامعة الكوفة لحصولهم على لقب الأستاذية وفد العلاقات العامة يحضر مؤتمر جامعة بن حيان الطبية والمشاركون يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم وفد العلاقات العامة يحضر مؤتمر جامعة بن حيان الطبية والمشاركون يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم بالصور .. وفدا مؤسسة منتظر العلم والدين ومدرسة الإبداع في محافظة ميسان يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره بالصور .. وفدا مؤسسة منتظر العلم والدين ومدرسة الإبداع في محافظة ميسان يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره وفد أممي يطلع على المعالم التراثية للمراقد المقدسة والمشاريع المنجزة ويلتقي بأمين مسجد الكوفة المعظم وفد أممي يطلع على المعالم التراثية للمراقد المقدسة والمشاريع المنجزة ويلتقي بأمين مسجد الكوفة المعظم انطلاق أعمال تبديل الكاشي الكربلائي في قبة ضريح مسلم بن عقيل (عليه السلام) انطلاق أعمال تبديل الكاشي الكربلائي في قبة ضريح مسلم بن عقيل (عليه السلام)

كتيبة قرآنية جديدة من الكاشي الكربلائي تزين جدران حضرة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

بواسطة
عدد القراءات : 4866
كتيبة قرآنية جديدة من الكاشي الكربلائي تزين جدران حضرة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

من اجل اضفاء المزيد من جمال وروعة العمارة الاسلامية على الحضرة المباركة لضريح الشهيد مسلم بن عقيل (عليه السلام) انتهت امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به من وضع الكتيبة القرآنية الجديدة  للحضرة الشريفة.

وقال رئيس القسم الهندسي في الامانة ان هذه الكتيبة صنعت ونفذت وفق تقنيات فنية عالية بإستخدام الكاشي الكربلائي المعرق المذهب، يبلغ طولها (55 م )  وتضم آيات قرآنية من سور الانسان والواقعة والبقرة المباركات مكتوبة بخط الثلث على يد استاذ الخط العربي جاسم النجفي، وكان العمل بهذا المشروع قد ابتدأ 2009 الا انه توقف بسبب اعمال التوسعة والتطوير التي شهدها الصحن الشريف عام 2010 .

المزيد من الهندسية