سياج بطول 120م بين رواقي مسلم بن عقيل وهانئ بن عروة وصحن السفير الجديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عدد القراءات : 2985
سياج بطول 120م بين رواقي مسلم بن عقيل وهانئ بن  عروة وصحن السفير الجديد

تتبنى أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة بهِ مشروعاً عمرانياً تطويريا متكاملاً يهدف إلى الارتقاء بالواقع العمراني والخدمي للمسجد والمراقد الطاهرة وإبرازهم بما ينسجم ومكانتهم الدينية والتاريخية .

المشروع المذكور هو عبارة عن (محجر) براص مطلي بالنيكل بمساحة 120 م طول وارتفاع 80 سم .

وعن أهمية المشروع تحدث المهندس السيد حيدر الموسوي رئيس قسم الشؤون الهندسية في الأمانة لإعلام المسجد قائلاً : أن الهدف من أقامة هذا السياج هو لتنظيم حركة الزائرين بين رواق مسلم بن عقيل (عليه السلام) وهانئ بن عروة (رضوان الله عليه) والصحن الشريف إضافة إلى إعطاء جمالية أكثر للصحن بما يتلاءم مع الرموز والنقوش الهندسية المعمارية فيه .

وأضاف ارتأت الأمانة على أن يكون هذا السياج (محجر) مشابهاً لما هو  موجود في العتبات العلوية والحسينية والعباسية المقدسة .

وفي جانب أخر من حديثه تناول رئيس قسم الشؤون الهندسية إلى قيام الأمانة إلى وضع سياج حماية للمنطقة الكهروميكانيكية في صحن أبي طالب (عليه السلام) ووضع سياج (بي أر سي ) وأسلاك شائكة بمساحة 2 كيلو متر مربع يضم المنطقة الاثرية إلى مزار ميثم التمار (رضوان الله عليه) وبيت الأمير (عليه السلام) وتستمر الأمانة بمشاريعها العمرانية والتطويرية المستمرة لتتكامل مع مشروع الأمانة الفكري والثقافي .

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

المزيد من الهندسية