أمانة مسجد الكوفة ..استمرار فعاليات الموسم الثقافي الخامس بمشاركة نخبة من الأساتذة والفضلاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عدد القراءات : 783
أمانة مسجد الكوفة ..استمرار فعاليات الموسم الثقافي الخامس بمشاركة نخبة من الأساتذة والفضلاء

 تتواصل فعاليات الموسم الثقافي الخامس في مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به والذي يتضمن دروسا عقائدية وفقهية وثقافية ومعرفية إضافة إلى أحكام التلاوة والتجويد وحفظ القرآن المجيد، فضلا عن إقامة مجلس عزاء أسبوعي لذكرى سيد الشهداء (عليه السلام).

وقال رئيس قسم الإعلام في المسجد المعظم الأستاذ فراس محمد ان الموسم الثقافي الذي اطلقته الأمانة هو امتداد للمدرسة العلمية التي أسسها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) في مسجد الكوفة والتي تطورت في عهد الإمام الصادق (عليه السلام).

مضيفا ان أهمية هذا المكان المعظم وتاريخه الكبير تحتم على إدارة المسجد إقامة مثل هكذا مواسم لتعيد له جزءاً من تاريخه العريق حيث شهد هذا المسجد وجود أربعة آلاف شيخ كل منهم يقول حدثني جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) .

وذكر محمد أن الموسم الثقافي الخامس يستضيف نخبه من الأساتذة والفضلاء في الحوزة العلمية في النجف الأشرف وهم كل من سماحة العلامة السيد حسين الحكيم يتناول محور الدين والمجتمع، أما سماحة السيد عبد الجبار العوادي فقد اختص بالعقائد ، أما فضيلة الشيخ علاء السعيدي فانه يتناول محور الفقه، ومحاضرة التعليم القرآني يلقيها مسؤول شعبة القرآن الكريم في أمانة مسجد الكوفة المعظم السيد عادل الياسري.

مشيرا إلى ان أمانة المسجد تستضيف في كل موسم طلبة الأقسام الداخلي في جامعة الكوفة ليتزودوا من هذه الدروس حيث أن الطالب هو الحلقة الأهم بين طبقات المجتمع.

يذكر ان مركز المختار الثقفي للإنتاج الإعلامي يقوم بتجهيز فعاليات الموسم الثقافي في حلقات تلفزيونية من أجل نشرها في موقع المسجد، وتسويقها إلى القنوات الفضائية طيلة مدة الموسم والذي يستمر أربعة أشهر. انتهى

ح . ك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

المزيد من اخبار الاذاعة