الأخبار
أمانة مسجد الكوفة تجري استعداداتها لاستقبال ذكرى شهادة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام)

أمانة مسجد الكوفة تجري استعداداتها لاستقبال ذكرى شهادة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام)

 تاريخ النشر : 27 آب 2016  عدد الزيارات: 5807  طباعة الخبر

تجري استعدادات أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به على قدم وساق في ذكرى شهادة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) ونصيره هانئ بن عروة (رضوان الله عليه) في الثامن من شهر ذو الحجة المقبل والتي تتزامن مع ذكرى شهادة الإمام محمد الباقر (عليه السلام).

وقال مسؤول وحدة إحياء الشعائر الحسينية الشيخ هادي زنجيل أن الأمانة وضعت خطة وبرنامجا كبيرا يتضمن مجموعة من الفعاليات تقوم بها خلال مرور الذكرى الأليمة للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) منها إقامة مجلس العزاء السنوي لمدة ثلاث ليالي في ليلة (6 – 7 – 8 ) من ذي الحجة في باحة المسجد المعظم وبحضور الزائرين والمعزين والمتابعين لنشاطات الأمانة.

الشيخ زنجيل أكد ان هناك تنسيق مع الجهات الأمنية ومقر حماية مسجد الكوفة للحفاظ وتسهيل دخول المواكب المعزية إلى مدينة الكوفة العلوية والتي تأتي من داخل وخارج المحافظة، كما ان هناك استعدادات لضيافة المواكب المعزية القادمة من المحافظات والمدن العراقية إضافة إلى المواكب القادمة من خارج العراق، حيث سيتم توفير الطعام والشراب والمبيت لهم.

لافتا إلى أن هناك مناطق انطلاق واستقبال للمواكب القادمة من المحافظات العراقية الشمالية والجنوبية وسيكون جمع من أهالي المدينة باستقبالهم مع كوادر الأمانة وتكون مجهزة بوسائل الراحة للمواكب والزائرين والتي تم التنسيق معها مسبقا.

مضيفا إلى أن الأمانة تقوم أيضا بتوفير الماء الصالح للشرب لغرض أعمال الطبخ للمواكب الخدمية والتي تزداد في كل عام متبرعين لخدمة الزائرين والمعزين، إضافة إلى توفير أقداح ماء السفير وغيرها من مسلتزمات راحة الزائرين.

وكانت قد استقبلت أمانة مسجد الكوفة في ذكرى شهادة السفير (عليه السلام) للعام الماضي اكثر من (72) موكب حسيني من داخل وخارج البلاد للمشاركة في العزاء، كما قامت جميع الأقسام التابعة للأمانة بإعداد خطط وبرامج لاستقبال ذكرى الشهادة وبطرق اكثر تطور للمحاولة في تسهيل وحماية الزائرين والمعزين. انتهى

 

ح . ك

المزيد من صور الخبر